وكالة السيئي للانباء

الاثنين، 19 مارس 2012

روسيا تدين بحزم شديد العمل الإرهابي في حلب ومنفذيه ومدبريه وتؤكد وجود تحول بإدراك الغرب واقع الأوضاع في سورية

السبئي نت – موسكو
أدانت روسيا بحزم شديد العمل الإرهابي في حلب أمس الذي أسفر عن وقوع ثلاثة شهداء و25 جريحا.
وقال بيان للخارجية الروسية اليوم إنه بعد التفجيرين الإرهابيين في دمشق بسيارتين مفخختين وقع عمل إرهابي مماثل في حلب التي هي المدينة الثانية في سورية وإن روسيا تدين هذه الجريمة الجديدة وتدين منظميها ومدبريها حيث ان هدفهم واضح للعيان فهم يحاولون تقويض الوضع في اكبر مدينتين سوريتين وشن حملة إرهابية ضد السلطات والسكان المسالمين في البلاد.
وحذر البيان الروسي من أن حل الأزمة في سورية بالقوة ينطوي على عواقب مهلكة لها وللمنطقة برمتها موضحا أن هذا أكدته أحداث الأيام الأخيرة إذ ان الإرهابيين من كل الأشكال والأقنعة مستعدون للتضحية بحياة الأبرياء من أجل تحقيق أهدافهم بهذا الصدد.
وأضاف بيان الخارجية الروسية إننا بتصدينا لجميع المظاهر الإرهابية نرى أن من الضروري ضمان تحرك فعلي نحو تسوية سلمية بمساهمة مهمة موفد الأمم المتحدة إلى سورية كوفي أنان.
الخارجية الروسية: هناك بعض التحول في إدراك الغرب واقع الأوضاع فى سورية باتجاه أكثر واقعية
في سياق متصل أكدت الخارجية الروسية اليوم حصول بعض التغيرات في موقف شركائها الغربيين بشأن الأوضاع في سورية باتجاه أكثر واقعية. وجاء في بيان للوزارة نشره موقع روسيا اليوم: إن موسكو لاحظت في الفترة الاخيرة حدوث بعض التغير في موقف شركائنا الغربيين بشأن الأوضاع في سورية بظهور مزيد من الواقعية إلا أنه غير كاف للخروج من الأزمة الحالية. وأشار البيان إلى أن الجانب الروسي مستمر في العمل من أجل تسوية الازمة السورية سياسياً من خلال الوقف الفوري لأي أعمال عنف وضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى كل السوريين. وتابع البيان: إن روسيا تبذل جهوداً دبلوماسية نشيطة في الاتصالات مع جامعة الدول العربية وهيئة الأمم المتحدة وكذلك في لقاءاتها الثنائية.
رئيس لجنة التضامن الروسية مع شعبي سورية وليبيا :التفجيرات في سورية محاولة لترويع الشعب
وأكد رئيس لجنة التضامن الروسية مع شعبي سورية وليبيا مارات موسين أن سلسلة التفجيرات الأخيرة التي وقعت في سورية تستهدف ترويع الشعب ولكنها ستأتي بنتائج عكسية حيث دفعت إلى تكثيف الجهود في سبيل تصفية المجموعات المسلحة.
وقال موسين في حديث لقناة روسيا اليوم إنه من الواضح أن الأسلحة تتراكم على الحدود السورية حتى يتم تجنيد مقاتلين لاستخدام هذه الأسلحة وإرسال خبراء من حلف الناتو لتدريبهم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الإخوة / متصفحي موقع السبئي نت المحترمون
نحيطكم علماُ بان اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره.
مع تحيات "ادارة الموقع"