وكالة السيئي للانباء

الثلاثاء، 6 مارس 2012

روسيا: متأكدون من صحة موقفنا في مجلس الأمن بشأن سورية .. وندرس بمسؤولية استخدام الفيتو بالتصويت على أي موضوع وندرك نتائج ذلك

السبئي نت – موسكو
أعرب سيرغي ريابكوف نائب وزير الخارجية الروسي عن قلق بلاده من عدم وجود إرادة سياسية لدى الغرب بشأن سورية وخاصة التاثير على المعارضة.
وقال ريابكوف في مؤتمر صحفي في موسكو اليوم أوردت مقتطفات منه وكالة ايتار تاس الروسية إنه يمكن حل أي مشاكل اذا وجدت الإرادة السياسية لدى الجهات المؤثرة وبالأخص لدى الذين يؤثرون على المعارضة السورية مطالباً بعدم التذرع بأن الوقت متأخر جداً والعمل من أجل الا يكون هذا الوقت قد تأخر جداً.
وأوضح أن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف سيناقش هذا الموضوع مع وزراء خارجية الدول الأعضاء فى الجامعة العربية يوم العاشر من الشهر الجاري في القاهرة.
وقال ريابكوف.. نحن متأكدون جداً من صحة موقفنا وعلى استعداد للدفاع عن صحته حتى على حساب القرارات التي يستخدمها بعضهم فيما بعد في اتهاماتهم.. نحن ندرس بمسؤولية كاملة مسألة استخدام حق النقض الفيتو وكذلك التصويت لأننا ندرك جيداً تبعاتها اللاحقة.
وأضاف إنه من أجل ذلك تدعو روسيا شركاءها الى عدم استباق الأحداث وإلى الاتفاق.
ورد ريابكوف على الانتقادات المتكررة لبلاده والتي تتهمها بأن استخدامها لحق النقض الفيتو يضعف فعالية مجلس الامن الدولي بقوله.. نحن نعتقد ان هذه الحالة تفرض على الجميع وعلى كل واحد اختيار ما الذي يجب ان يكون أولاً موضحاً أن روسيا تعتبر النضال من أجل تثبيت القانون الدولي ومنظومة العلاقات الدولية يشكل أولوية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الإخوة / متصفحي موقع السبئي نت المحترمون
نحيطكم علماُ بان اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره.
مع تحيات "ادارة الموقع"