وكالة السيئي للانباء

الثلاثاء، 6 مارس 2012

وزير الإعلام السوري: قرار الإدارة الامريكية بفرض عقوبات على الهيئة العامة للاذاعة والتلفزيون إجراء عدائي ويجسد الرؤية أحادية الجانب للولايات المتحدة

السبئي نت – دمشق:
وصف وزير الاعلام الدكتور عدنان محمود قرار الإدارة الأمريكية بفرض عقوبات على الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون بأنه إجراءعدائي ضد مؤسسة اعلامية وطنية تعبر عن صوت الشعب السوري ومصالحه وطموحاته وتؤدي رسالتها المهنية بموضوعية وتقوم بواجبها في نقل الحقائق وفضح الحملة الإعلامية الهستيرية ضد سورية وكشف المخطط الخارجي الذي يستهدفها وأدواته وأهدافه والدول المشاركة فيه والداعمة للإرهاب بالمال والسلاح.
وأكد الوزير محمود في تصريح له اليوم أن هذا القرار الذي يجسدالرؤية احادية الجانب للولايات المتحدة الأمريكية المرتبطة بأجندات سياسية مسبقة بعيدة كل البعد عن المعايير الأخلاقية والمهنية التي تحكم العمل الإعلامي لن يثنينا عن متابعة رسالتنا الاعلامية السامية لخدمة مصالح شعبنا بكل أطيافه ومكوناته وتوسيع مساحات الحوار والتفاعل بين جميع أبناء الوطن على اختلاف اتجاهاتهم السياسية لدفع عملية الاصلاح الوطني في البلاد بل سيزيد اسرتنا الاعلامية الوطنية تصميما وقوة ومثابرة في العمل لمواجهة الحرب الإعلامية الهستيرية ضد سورية وتطوير منظومة الإعلام الوطني.
وأشار محمود إلى أن الولايات المتحدة توءكد مرة اخرى عبر هذا الإجراء زيف ادعاءاتها بدعم الحريات الاعلامية واحترام حرية التعبير وتثبت من جديد ان هذه المبادىء التي تدعيها الدول الغربية ليست الا غطاء لممارساتها في تنفيذ اجنداتها السياسية وخدمة مصالحها الخاصة كما يعكس انخراط الإدارة الأمريكية وادواتها في المنطقة بدعم الارهاب الذي تمارسه المجموعات المسلحة بحق الشعب السوري وضد موءسساته وبنيته الاقتصادية والاجتماعية.
وأضاف أن توقيت قرار العقوبات الأمريكية جاء بالتزامن مع تقدم تجربة إعلامنا الوطني نحو مواكبة مرحلة التعدد السياسي والإعلامي ونجاحه في أداء مهماته بمصداقية وكسب الرأي العام لصالح قضايانا الوطنية والقومية.
وختم وزير الإعلام بالقول.. نضع هذا الإجراء ضد الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون برسم جميع أنصار الحرية الإعلامية والديمقراطية وحرية التعبير في الولايات المتحدة وأوروبا والعالم ونسأل عن مواقفهم جميعا من القرار الأمريكي العدائي.

في إجراء يندرج بإطار مصادرة حرية الرأي والإعلام.. وزارة الخزانة الأمريكية تفرض عقوبات على الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الإخوة / متصفحي موقع السبئي نت المحترمون
نحيطكم علماُ بان اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره.
مع تحيات "ادارة الموقع"