وكالة السيئي للانباء

الاثنين، 12 مارس 2012

حماس تنتقد الطريقة التي تتعامل بها قناة الجزيرة مع الملف الفلسطيني وفي تغطية الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة

السبئي نت – غزة:
انتقدت حركة حماس اليوم الطريقة التي تتعامل بها قناة الجزيرة الفضائية مع الملف الفلسطيني والتغطية غير المتوازنة لغارات الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة على غزة منذ يوم الجمعة الماضي.
وقال سامي أبو زهري المتحدث باسم حماس في بيان تلقت يونايتد برس انترناشونال نسخة منه إن حركته تعبر عن أسفها لتغطية قناة الجزيرة غير المتوازنة للملف الفلسطيني مقارنة بملفات أخرى أقل أهمية.
وأضاف أن تصعيد العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة ومواصلته أعمال القتل والتدمير لا يحظى بأي أولوية في النشرات الإخبارية لقناة الجزيرة اذ لا يتم التعامل مع الخبر إلا أواخر هذه النشرات بطريقة موجزة ومتواضعة ومن دون إيلاء الخبر الإهتمام والتغطية الكافية.
وقالت اللجنة العليا للإسعاف والطوارئ بغزة إن حصيلة ضحايا الغارات الإسرائيلية على القطاع منذ عصر الجمعة ارتفعت إلى 23 شهيدا بينهم ثلاثة أطفال وأربعة مسنين وفتاة إلى جانب 82 جريحاً بينهم 27 طفلاً و13 فتاة.
وكان الكاتب اللبنانى ابراهيم الأمين رئيس تحرير صحيفة الأخبار أكد أن مشكلة قناة الجزيرة فى تعاطيها وتغطيتها للاحداث فى سورية انها وجهت ضربة الى كل محاولة حقيقية لبناء اعلام قوى ومستقل الى حدود مقبولة.
وأكد الكاتب فى مقال نشرته اليوم الصحيفة بعنوان "الجزيرة وأزمة الهوية المقابلة" أن ما تبثه القناة بشكل يومى حول ما تقول انه تغطية للأحداث فى سورية يشكل تنفيذا للجهة الممولة لها وناجم عن مقاطع مفبركة او مسجلة خصيصا للقناة لقاء بدلات مالية أو عن اطلالات لشخصيات لا احد يعرف من أي مكان هم ولا باسم من يتحدثون ولا بأفكار من ينطقون.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الإخوة / متصفحي موقع السبئي نت المحترمون
نحيطكم علماُ بان اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره.
مع تحيات "ادارة الموقع"