وكالة السيئي للانباء

الأربعاء، 11 أبريل 2012

قوات الأمن البحرينية تحاصر قرية العكر وجمعية الوفاق تحذر من ممارساتها اللاانسانية

السبئي نت –  المنامة:
حاصرت قوات الأمن البحرينية المدعومة من درع الجزيرة قريتي العكر والمعامير بالمدرعات والسيارات رباعية الدفع كما قامت بإغراق العديد من الاحياء بالغازات السامة والمسيلة للدموع في وقت تحدثت في السلطات عن وقوع انفجار قنبلة في قرية العكر نفت جمعية الوفاق المعارضة علمها به.
وافادت التقارير الاخبارية الواردة من المنامة ان هذه التطورات تاتي في وقت ازدادت فيه المخاوف على حياة الناشط الحقوقي البحريني المعتقل عبد الهادي الخواجة بعد مرور يومين على منع السلطات البحرينية محاميه وعائلته من زيارته او التواصل معه هاتفيا.
وكشفت جمعية الوفاق البحرينية في بيان نقلته وكالة الصحافة الفرنسية عن ارتكاب الامن البحريني جريمة منظمة في منطقة العكر باقدامها على اقتحام منازل مواطنين وتعاملها بوحشية بالغة مع الأهالي أثناء عملية اعتقال أحد الاشخاص الذين تضعهم ضمن قائمة المطلوبين حيث اعتدت على شقيقته وكسرت كتفها وابن عمه.
واعربت الجمعية عن قلقها على مصير الاشخاص الذين اعتقلتهم قوات الأمن البحرينية في البلدة وتعرضهم للتعذيب مطالبة بالافراج الفوري عن الناشط المحكوم بالسجن المؤبد حسن مشيمع وبمنحه حرية اختيار الطبيب الذي يثق به بعد أن فقد الثقة في الأطباء الذين عاينوه وأخفوا حقيقة مرضه.
كما حملت المعارضة السلطات المسوءولية القانونية والسياسية الكاملة في الحفاظ على حياته وحالته الصحية.
وكان رئيس الامن العام في البحرين اللواء طارق الحسن ذكر في بيان ان قنبلة انفجرت في قرية العكر مساء امس ما أدى لاصابة سبعة شرطيين اصابة ثلاثة منهم بالغة الا ان جمعية الوفاق نفت علمها بحادثة الانفجار وقالت انه ليس لديها معلومات مفصلة حول الموضوع لعدم وجود أجهزة رسمية لها مصداقية في نقل الاخبار.
وأوضحت انه في الوقت الذي صدر فيه خبر التفجير من الجهات الرسمية وصلت الجمعية استغاثات من بعض الاهالي تفيد بحصار القرية واستباحتها وفرض عقاب جماعي ظالم عليها باستخدام سلاح الشوزن اي بندقية الخرطوش.
ونقلت الجمعية عن أهالي القرية ومناطق اخرى ككرزكان والمعامير والدراز شكوتهم من تعرضهم لاستخدام مفرط للقوة مشددة من جديد على موقفها المبدئي بادانة العنف من أي طرف كان والحفاظ على الارواح والممتلكات العامة والخاصة.
وبالرغم من قمع حركة الاحتجاجات في البحرين بعد شهر من انطلاقها ما زالت المملكة تشهد تظاهرات متفرقة واضطرابات خصوصا في القرى القريبة من المنامة حيث يرفع المحتجون شعارات مطالبة بالتغيير والاصلاح.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الإخوة / متصفحي موقع السبئي نت المحترمون
نحيطكم علماُ بان اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره.
مع تحيات "ادارة الموقع"