وكالة السيئي للانباء

الأحد، 1 أبريل 2012

ملفق الادعاءات حول أسلحة الدمار الشامل العراقية: غزو العراق استند إلى أكاذيب اعلامية تضليلية جرى تضخيمها

السبئي نت – لندن
أقر رافد أحمد علوان الجنابي ملفق الادعاءات حول أسلحة الدمار الشامل العراقية أن الولايات المتحدة ضخمت أكاذيبه لتبرير الغزو الذي قادته عام 2003.
وذكرت صحيفة اندبندنت أون صندي البريطانية في عددها الصادر اليوم ان الجنابي الذي قالت انه سيظهر للمرة الأولى في مقابلة تلفزيونية مع القناة الثانية التابعة لهيئة الإذاعة البريطانية بي.بي.سي غدا كما سيظهر في برنامج وثائقي يعرض على حلقتين ليتحدث عن الخدعة التي غيرت مجرى التاريخ واستخدمت لتبرير الحرب على العراق اوضح إن الادعاءات التي ساقها بشأن اسلحة الدمار الشامل لم تكن صحيحة مقراً بأن غزو العراق استند إلى أكاذيب.
وأدعى الجنابي وهو مهندس كيميائي عراقي أنه كان يشرف على بناء مختبر بيولوجي جوال في العراق حين طلب اللجوء السياسي في ألمانيا عام 1999 وقام المسؤولون الاميركيون بتضخيم خطورة المختبر.
وأشارت الصحيفة إلى أن الجنرال لورانس ويلكرسون رئيس موظفي وزير الخارجية الاميركي الأسبق كولن باول اعترف أن مسؤولي بلاده لفقوا ادعاءات الجنابي بشأن مختبرات الأسلحة البيولوجية المتنقلة لجعلها مقبولة أكثر.
وقال الجنرال ويلكرسون إنه طلب من فريق البيت الأبيض العمل على ادعاءات الجنابي وتحويلها إلى معلومات استخباراتية تناسب توجه السياسة العامة للبيت الأبيض.
يشار إلى أن تلك الادعاءات حول امتلاك العراق لأسلحة الدمار الشامل مهدت الطريق أمام الغزو الذي قادته الولايات المتحدة للعراق والذي أدى إلى مقتل مئات آلاف العراقيين وتهجير الملايين منهم داخل البلاد وخارجها لتتوالى بعدها سلسلة الفضائح والاعترافات بأن الغزو استند إلى اكاذيب وخدع من الجانبين الامريكي والبريطاني على حد سواء لتبرير الغزو حيث لم يعثر على أي دليل حقيقي يشير الى امتلاك العراق لبرنامج نووي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الإخوة / متصفحي موقع السبئي نت المحترمون
نحيطكم علماُ بان اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره.
مع تحيات "ادارة الموقع"