وكالة السيئي للانباء

الخميس، 5 أبريل 2012

نائب لبناني: اسرائيل ألقت خلال عدوان تموز 2006 على لبنان أربعة ملايين قنبلة عنقودية

السبئي نت –بيروت:
قال عضو كتلة التحرير والتنمية النائب ياسين جابر اليوم إن القنابل العنقودية التي القتها اسرائيل في الأيام الأخيرة من عدوانها على لبنان عام 2006 أدت منذ انتهاء ذلك العدوان إلى مقتل أكثر من 50 لبنانيا أغلبهم من المزارعين اضافة الى إصابة 205 لبنانيين بجروح واعاقات دائمة كما قدم الجيش اللبناني شهداء وجرحى في عملية نزع تلك القنابل .
وأوضح جابر في كلمة له بمناسبة في اليوم العالمي للتخلص من القنابل العنقودية والالغام الاسرائيلية ومساعدة الضحايا إن قوات الاحتلال الاسرائيلي ألقت خلال عدوانها على لبنان نحو أربعة ملايين قنبلة عنقودية تم ازالة 400 الف منها فقط ما يستدعي تضافر الجهود المحلية والدولية لاستكمال عملية تنظيف الأراضي من تلك القنابل .
وأكد جابر أن ذلك يتطلب من الدول المانحة ومن الامم المتحدة رفع مستوى التمويل لعملية ازالة القنابل العنقودية الاسرائيلية من الجنوب خاصة وأن ضعف التمويل أدى إلى تراجع الفرق العاملة في نزع القنابل من 111 إلى 45 فرقة وهذا قليل جدا أمام حجم الانتشار الهائل والمخيف للقنابل والالغام الاسرائيلية في الجنوب اللبناني.
وشدد النائب اللبناني على وجوب أن تضغط الأمم المتحدة على اسرائيل لتسليم كافة الخرائط للاماكن التي زرعتها اسرائيل بالالغام والقت فيها القنابل في الجنوب والبقاع الغربي خلال العدوان على لبنان في تموز 2006 مشيرا إلى أن ما سلمته اسرائيل من خرائط لليونيفل غير كاف ومعدوم الجدوى ويفتقد الى الدقة وهو لأماكن وهمية غير تلك المناطق التي القى عليها ملايين القنابل العنقودية خلال عدوانه المدمر على لبنان.
وقال جابر إن تلك القنابل لا تزال تشكل احتلالا مدفونا في الأرض تعيق حركة التنمية وعمل المزارعين اللبنانيين وتقف عائقا أمام وصولهم إلى أراضيهم لاستثمارها .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الإخوة / متصفحي موقع السبئي نت المحترمون
نحيطكم علماُ بان اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره.
مع تحيات "ادارة الموقع"