وكالة السيئي للانباء

السبت، 17 مارس 2012

إدانات دولية للتفجيرين الإرهابيين.. روسيا تؤكد ثقتها بإخفاق مدبريهما.. إيران: انتقام من الشعب السوري

السبئي نت – عواصم 
أدانت وزارة الخارجية الروسية بصورة صارمة أعمال الإرهابيين الجديدة في دمشق مؤكدة ثقتها الكاملة بإخفاق منظميهما ومدبريهما.
وجاء في بيان للخارجية الروسية اليوم أن مقرات الهيئات الحكومية السورية أصبحت أهدافاً للإرهابيين من جديد التي تسفر جرائمهم عن وقوع ضحايا بين السكان المدنيين وممثلي القوات المسلحة وأجهزة حفظ النظام.
وأضاف البيان أننا ندين بحزم جرائم الإرهابيين الجديدة وتعرب موسكو عن تعازيها العميقة لأقارب وذوي الضحايا وعن مشاعر التعاطف مع الجرحى والمتضررين ونحن على ثقة بأن نوايا أولئك الذين دبروا جرائم اليوم ستمنى بالإخفاق الكامل.
وأوضح البيان أن ما يثير الحذر أن أعمال الإرهابيين الدموية التي تجري بموجب أساليب القاعدة تتزامن مع ازدياد فعالية الجهود الدولية لتجاوز الأزمة السورية الداخلية والمقصود بذلك مهمة موفد الأمم المتحدة إلى سورية كوفي انان التي تؤيدها روسيا خاصة وأن انان أعلن لتوه عن إرسال خبراء إلى دمشق لمناقشة الاقتراحات الرامية إلى إيجاد حل سياسي للأزمة السورية.
وشدد البيان على أنه لا يمكن السماح للإرهابيين بحجب آفاق التسوية السلمية بوصفها الطريق الوحيد لحل الأزمة في سورية.
إيران: التفجيران الإرهابيان يأتيان في إطار الانتقام من الشعب السوري 
وأدانت الجمهورية الإسلامية الإيرانية بشدة التفجيرين الإرهابيين اللذين وقعا اليوم في دمشق مؤكدة أن هذه الممارسات تؤدي إلى زعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة.
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية رامين مهمانبرست إن بلاده ترفض هذه الممارسات الارهابية مؤكدا أن إيران تعتبر هذين التفجيرين الارهابيين يأتيان في إطار الانتقام من الشعب السوري بسبب إظهار قوته ودعمه لقيادته وللاستقرار في هذا البلد وإنها تعرب عن تعاطفها مع سورية حكومة وشعبا.
وحمل مهمانبرست الذين وضعوا على جدول أعمالهم تزويد المجموعات المسلحة بالسلاح وتحريضها المسؤولية عن هذه الاعمال.
وقال مهمانبرست إن النوايا التي تقف وراء هذه الممارسات تهدف إلى ضرب عملية تبلور الإصلاحات والحوار المفعم بالتفاهم الوطني السيادي وعودة الاستقرار والأمن في سورية.
وزير الخارجية المصري يدين التفجيرين الارهابيين
من جهته أدان وزير الخارجية المصري محمد عمرو التفجيرين الارهابيينوذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن عمرو قدم عزاءه للشعب السوري ولأسر الضحايا مذكراً بموقف مصر الثابت والرافض للإرهاب بكل صوره أياً كانت دوافعه.
فرنسا تدين بشدة اعتداءي دمشق
بدوره أعلن وزير الخارجية الفرنسي الان جوبيه ان فرنسا تدين بشدة الاعتداءين الداميين اللذين وقعا السبت في دمشق.
وقال جوبيه في بيان نقلته وكالة الصحافة الفرنسية.. أدين بشدة الاعتداءين اللذين وقعا السبت في دمشق مضيفاً أن فرنسا تدين كل الأعمال الإرهابية التي لا يمكن تبريرها.
وأضاف جوبيه أن فرنسا تعرب عن تعازيها الحارة لعائلات واقارب الضحايا وتعاطفها مع الجرحى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الإخوة / متصفحي موقع السبئي نت المحترمون
نحيطكم علماُ بان اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره.
مع تحيات "ادارة الموقع"