وكالة السيئي للانباء

الأحد، 4 مارس 2012

الناخبون الروس يتوجهون غدا إلى مراكز الاقتراع لاختيار رئيس جديد

السبئي نت – موسكو
يتوجه الناخبون الروس غدا الاحد إلى مراكز الاقتراع لاختيار رئيس جديد لروسيا من بين خمسة مرشحين للانتخابات الرئاسية الروسية.
وذكرت وكالة أنباء موسكو أن مراكز الاقتراع ستفتح أبوابها أمام الناخبين في تمام الساعة الثامنة صباحا ولغاية الساعة الثامنة مساء حسب التوقيت المحلي ليختاروا بين خمسة مرشحين لمنصب رئيس روسيا الاتحادية وهم رئيس الوزراء فلاديمير بوتين المرشح عن حزب روسيا الموحدة وغينادي زيوغانوف مرشح الحزب الشيوعي وفلاديمير جيرينوفسكي مرشح الحزب الليبرالي الديمقراطي وسيرغي ميرونوف مرشح حزب روسيا العادلة رئيس الكتلة البرلمانية للحزب في مجلس الدوما وميخائيل بروخوروف المرشح المستقل.
واشارت الوكالة الى انه حتى يفوز أحد المرشحين بالانتخابات الرئاسية في جولتها الأولى عليه أن يحصل على 50 بالمئة زائد صوت واحد من أصوات الناخبين المشاركين في عملية الاقتراع وفي هذه الحال سيتم الاعلان عن النتائج النهائية للانتخابات الرئاسية في موعد أقصاه 14 آذار الحالي لتنشر رسميا بحلول 17 آذار وسيتسلم الرئيس الجديد مهام منصبه في7 أيار المقبل.
وقد أعلن في كافة المناطق الروسية اليوم عن حلول فترة السكون الانتخابي أو الصمت الدعائي التي تستمر 24 ساعة قبل إجراء الانتخابات الرئاسية في البلاد.
ويحظر في يوم السكون الانتخابي المخصص لإتاحة الفرصة للناخبين حتى يقرروا خيارهم الانتخابي بهدوء إجراء الدعاية الانتخابية بكافة أشكالها ما عدا استعمال إعلانات ول افتات تم تعليقها في وقت سابق شريطة ألا تكون على مسافة أقرب من 50 مترا من مراكز الاقتراع ويمنع منعا باتا القيام بأي دعاية انتخابية عبر وسائل الإعلام وبالدرجة الأولى التلفزيون الذي يعتبر أكثر الوسائل تأثيرا في هذا المجال.
وكان الرئيس الروسي الحالي ديمتري ميدفيديف الذي لم يرشح نفسه لولاية ثانية متتالية قد وجه كلمة أمس إلى شعبه بمناسبة الانتخابات الرئاسية القادمة دعاهم فيها إلى الإدلاء بأصواتهم لاختيار من يستطيع النهوض بمهمة رئيس الدولة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الإخوة / متصفحي موقع السبئي نت المحترمون
نحيطكم علماُ بان اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره.
مع تحيات "ادارة الموقع"